سياسي / اهتمامات الصحف اللبنانية

الجمعة 1441/12/24 هـ الموافق 2020/08/14 م واس
  • Share on Google+

بيروت 24 ذو الحجة 1441 هـ الموافق 14 أغسطس 2020 م واس
اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بترقب الساحة السياسية لنتائج الزيارة التي يقوم بها مساعد وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسيّة السفير ديفيد هيل إلى لبنان في حين تكثفت المشاورات والاتصالات بين الفرقاء المعنيين للإسراع في تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.
وأشارت إلى مطالبة الوزير العراقي أمس بالخروج بموقف عربي موحد يلزم تركيا بعدم تكرار انتهاكاتها وسحب قواتها المتوغلة في الأراضي العراقية.
وتطرقت صحف الجمعة إلى إعلان السلطات العراقية أمس أن ثلاثة صواريخ كاتيوشا سقطت بقاعدة بلد الجوية الواقعة على بعد 80 كيلو مترا شمالي بغداد التي يوجد بها قوات أميركية ولم تسفر عن سقوط ضحايا أو حدوث أضرار.
وأخبرت عن قرار ليتوانيا بتصنيف حزب الله بجميع فروعه منظمة إرهابية، بعدما صنفت كل من بريطانيا وألمانيا وهولندا، حزب الله، بكل أذرعه منظمة إرهابية.
وتحدثت عن إعلان القائد العام للقيادة المركزية الأميركية، الجنرال كينيث ماكينزي أمس أن بلاده تعتزم خفض قواتها في العراق وسوريا في الأشهر المقبلة، مقابل الحفاظ على وجود طويل الأمد.
وأوردت صحف بيروت إعلان السلطات الأفغانية أمس إنّها باشرت إطلاق سراح 400 سجين ينتمون لحركة طالبان، وهو شرط أساسي لبدء مفاوضات السلام بين الطرفين.
// انتهى //
09:51ت م
0023