سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الأحد 1442/2/3 هـ الموافق 2020/09/20 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 03 صفر 1442 هـ الموافق 20 سبتمبر 2020 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس مع مستشار رئيس الكونغو الديمقراطية جان كابونجو، الذي سلّمه رسالة خطية من الرئيس الكونغولي فليكس تشيسكيدي، تتعلق بالعلاقات الثنائية مع مصر، وإمكانيات الاستفادة من خبرتها في مجال البنية التحتية والمشروعات التنموية الكبرى، ودعم الكونغو للموقف المصري في ملف سد النهضة.
وأشارت إلى إعلان وزارة الصحة والسكان المصرية أمس تسجيل 128 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و17 حالة وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات بالفيروس في البلاد إلى 101900 حالة، والوفيات إلى 5750 حالة وفاة.
وسلّطت الضوء على دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس، تركيا إلى الدخول في حوار بنّاء لإنهاء الأزمات الراهنة ووقف تدخلها في منطقة شرق البحر المتوسط.
وتحدثت صحف الأحد عن إعلان رئيسة اليونان كاتيرينا ساكيلاروبولو أنها ستتوجه إلى قبرص في زيارة رسمية غدًا من أجل تنسيق المواقف بين البلدين لحماية حقوقهما السيادية في البحر المتوسط.
ولفتت النظر إلى إعلان الجيش الأمريكي عن تعزيز انتشاره العسكري في شمال شرقي سوريا، في خطوة تأتي بعد التوتر بين القوات الأمريكية والروسية في المنطقة.
ونوّهت صحف مصر في متفرقات أخرى إلى تحذير منظمة الصحة العالمية من ارتفاع أعداد الوفيات بسبب فيروس كورونا بشكل غير مقبول، في الوقت الذي تسعد فيه أجزاء كبيرة من أوروبا لفرض قيود جديدة واسعة النطاق خشية تفشي موجة ثانية من الوباء.
// انتهى //
09:36ت م
0023