اقتصادي / سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي ريادة الأعمال بجامعة الحدود الشمالية

الثلاثاء 1442/2/5 هـ الموافق 2020/09/22 م واس
  • Share on Google+

عرعر 05 صفر 1442 هـ الموافق 22 سبتمبر 2020 م واس
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم, أعضاء مجلس إدارة نادي ريادة الأعمال بجامعة الحدود الشمالية .
واطلع سموه خلال الاستقبال على الخطط التشغيلية للنادي لعام 1442 التي تستهدف تهيئة البيئة الإيجابية لاحتضان الأفكار الإبداعية والأعمال الرائدة للطلاب والخريجين داخل الجامعة وخارجها وتكوين جيل من الرياديين يكون قادرًا على إيجاد فرص عمل ذاتية.
وأشار الأمير فيصل بن خالد بن سلطان إلى أهمية دور النادي في توجيه طاقات شباب الوطن نحو ريادة الأعمال ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ونشر ثقافة العمل الحر وتقديم خدمات تدريبة مميزة لتشجيع المبدعين والمبتكرين وتحويل أفكارهم إلى كيانات منتجة وذات قيمة تسهم في تحقيق رؤية ٢٠٣٠ لتنويع مصادر الدخل.
كما أكد سموه أهمية التواصل مع الشباب السعودي الذي أمضى سنوات في مهنته واكتسب خلالها المعارف والمهارات والخبرات اللازمة لنجاح المشاريع الصغيرة وتهيئة الفرصة لهم للعمل الخاص وحثهم على ذلك، مشددا على ضرورة الاهتمام بالأسر المنتجة لتهيئتها للتحول لمنشآت صغيرة تحقق النمو والاستدامة والعوائد المجزية، على أن يكون كل ذلك بالتعاون والتنسيق مع مبادرة تنموي التي أطلقت قبل أكثر من سنتين لتنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة.
ونوه سمو أمير منطقة الحدود الشمالية بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله-، لبناء منظومة تعليمية تواكب الاحتياجات المتجددة لسوق العمل وتنمية قدرات شباب وفتيات الوطن وتحويل أفكارهم الابتكارية وإمكاناتهم وقدراتهم وخبراتهم إلى منتجات اقتصادية ذات جدوى تنعكس على تنويع القاعدة الإنتاجية وتعزيز مسيرة الاقتصاد الوطني.
// انتهى //
14:26ت م
0132