ساسي / الرئيس المصري يلتقي مستشار رئيس جنوب السودان للشؤون الأمنية ً

الثلاثاء 1442/2/5 هـ الموافق 2020/09/22 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 05 صفر 1442 هـ الموافق 22 سبتمبر 2020 م واس
التقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية الفريق أول توت جلواك الذي نقل رسالة من الرئيس سلفا كير ميارديت، تتضمن الدعوة للمشاركة في مراسم التوقيع النهائي على اتفاق السلام بين الحكومة السودانية الانتقالية والحركات المسلحة السودانية.
وأعرب الرئيس السيسي خلال الاجتماع عن تقديره لدعوة جنوب السودان لمصر للمشاركة في مراسم التوقيع النهائي على اتفاق السلام والذي سيعقد في مدينة جوبا مطلع أكتوبر المقبل، وذلك امتداداً للجهود التي تبذلها مصر ودعماً لاستقرار السودان وما يجمع البلدين من روابط تاريخية وعلاقات متميزة.
وأشار المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في تصريح له اليوم إلى تأكيد الرئيس السيسي عزم مصر تعزيز التعاون الثنائي وتقديم الدعم لجنوب السودان في مختلف المجالات خاصةً التنموية، للاستفادة من الخبرات المصرية في دفع عملية التنمية والبناء، وفي ضوء الإمكانات والثروات الكامنة التي تزخر بها جنوب السودان، بهدف تلبية تطلعات شعبها نحو مستقبل أفضل .
وأوضح السفير راضي أن الاجتماع جرى خلاله تبادل وجهات النظر بشأن تطورات عدد من القضايا الإقليمية وفي مقدمتها مياه النيل وآخر تطورات ملف سد النهضة، حيث شدد الرئيس السيسي على أن ترسيخ الأمن والاستقرار هو الركيزة الضامنة لتحقيق البناء والتنمية في جنوب السودان .
// انتهى //
16:19ت م
0202