سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الخميس 1442/2/7 هـ الموافق 2020/09/24 م واس
  • Share on Google+

رام الله 07 صفر 1442 هـ الموافق 24 سبتمبر 2020 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم أقوال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في كلمته، أمام أعمال الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة ، إن السلام في الشرق الأوسط هو خيارنا الإستراتيجي، وواجبنا أن لا ندخر جهدًا للعمل معًا نحو تحقيق مستقبل مشرق يسوده السلام والاستقرار والازدهار والتعايش بين شعوب المنطقة كافة.
وأشارت إلى الاتصال الهاتفي بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونظيره الألماني، واتفاقهما على وجوب تطبيق القانون والشرعية الدولية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.
وسلطت الضوء على اجتماع وزراء خارجية الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا وممثل الاتحاد الأوروبي، اليوم في عمَان، لبحث سبل دعم العملية السلمية في الشرق الأوسط باتجاه التوصل لسلام عادل وشامل ودائم في المنطقة.
وأوردت صحف رام الله ما قاله رئيس الإدارة العامة للأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة في وزارة الخارجية الفلسطينية إن تغيب دولة فلسطين عن المشاركة في حفل توقيع اتفاقية إطلاق منتدى غاز شرق المتوسط والذي يضم 5 دول، لا يعني الانسحاب من المنتدى، والذي عملت دولة فلسطين منذ اليوم الأول على المشاركة في تأسيسه.
ونشرت أقوال وزارة الخارجية الفلسطينية إن كلمات قادة العالم عبر النظام المرئي في الدورة الجديدة للجمعية العامة للأمم المتحدة، خصصت فقرات ومساحات واسعة للحديث عن فلسطين، وحقوق شعبنا بدولته المستقلة على حدود 4 يونيو عام 67، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الأمم المتحدة، والشرعية الدولية.
وواصلت صحف فلسطين تغطية أخبار فيروس كورونا إذ سجّلت وزارة الصحة الفلسطينية 3 وفيات، و503 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد.
// انتهى //
12:53ت م
0036