سياسي / اهتمامات الصحف المغربية

الجمعة 1442/2/8 هـ الموافق 2020/09/25 م واس
  • Share on Google+

الرباط 08 صفر 1442 هـ الموافق 25 سبتمبر 2020 م واس
واصلت الصحف المغربية الصادرة اليوم رصدها لوضعية وباء كورونا بالمغرب، مبرزة أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد قد تجاوز حتى الآن 110 آلاف إصابة منذ تسجيل أول حالة في مارس الماضي، فيما ارتفع عدد الوَفَيَات إلى 1956 وفاة.
وكتبت أن الوضع بالمغرب أصبح معقدا اليوم مع ارتفاع عدد الإصابات وترقب الدخول في الموجة الثانية من الوباء.
وتناولت صحف الرباط اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك في دورتها الـ75، مبرزة الدعوات التي وجهتها أطراف دولية عدة من أجل إصلاح مجلس الأمن الدولي، الذي لم تتغير تركيبته منذ الحرب العالمية الثانية, وأمام وصول الانقسامات بين الدول الخمس دائمة العضوية إلى مستويات لم تعد مقبولة بالنسبة للكثير من الدول.
وتطرقت إلى الأزمة المستمرة في شرق المتوسط بين تركيا واليونان، إذ تناقلت دعوة رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، لتركيا بضرورة الاستمرار في خفض التصعيد بالمنطقة، وإظهار حسن النية.
وذكرت الصحف أن المفوضية الأوربية تتجه إلى فرض ضوابط صارمة على الحدود الخارجية للحد من تدفق المهاجرين إلى الاتحاد الأوروبي.
وتحدثت عن فرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات جديدة على إيران شملت مسؤولين وكياناتٍ إيرانيةً بسبب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.
وأخبرت صحف المغرب عن اقتراب أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم من 32 مليون مصاب، مشيرة إلى أن الصين قد شرعت في تخفيف إجراءات دخول الأجانب إلى أراضيها ،فيما طالب الاتحاد الأوروبي الدول الأعضاء بتشديد الإجراءات تحسبا للموجة الثانية من الوباء.
// انتهى //
12:50ت م
0032