عام / "الإشراف التربوي" يطلق برنامجا تدريبيا "عن بعد" لمعلمات مدارس الرياض

الاثنين 1442/2/11 هـ الموافق 2020/09/28 م واس
  • Share on Google+

الرياض 11 صفر 1442 هـ الموافق 28 سبتمبر 2020 م واس
ينطلق غدا في الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض البرنامج التدريبي "دور المعلم في نظام التعليم الإلكتروني"، الذي تنظمه إدارة الإشراف التربوي "بنات عن بعد، ويستهدف معلمات المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية في مدارس المنطقة، لمدة يومين، عبر منصةwebex.
وأكدت مديرة الإشراف التربوي نجلاء بنت تركي النفيعي، أن التعليم الإلكتروني إحدى طرائق التعليم باستخدام آليات الاتصال الحديثة والوسائل التقنية، التي تساعد المعلمات على إيصال المعلومة بأقصر مدة وأعم فائدة.
ونوهت النفيعي بدور المعلمات في جائحة فيروس كورونا المستجد، وقالت: "التقنية لم تلغ دور المعلمة، بل أصبح دورها أكثر أهمية، فهي مبدعة معطاءة تدير العملية التعليمية باقتدار وكفاءة عالية، تعمل على صنع الفارق وتحقيق الأهداف المرجوة، كما أنها تجمع في مهامها ومسؤولياتها بين القائدة والناقدة والموجهة".
وأشارت مديرة الإشراف التربوي إلى أن المعلمات دعامة أساسية لتيسير التعلم وتهيئة البيئة الملائمة للتدريس وقيادة المجموعة، فضلاً عن دورهن في تعزيز الطالبات وإثارة دافعيتهن للفهم والاستيعاب، مع الحرص على رفع المستوى المعرفي وربطه بواقعهن، ما يستدعي مضاعفة الجهود، وبذل المزيد، واحتساب الأجر، وأداء الأمانة الملقاة على عاتقهن، مشددة على أن عليهن يعول نجاح العملية التعليمية.
// انتهى//
16:05ت م
0138