اقتصادي / مجلس البنوك الإسلامية يعقد ورشة عمل افتراضية عن مقاصد الشريعة في المالية الإسلامية

الثلاثاء 1442/2/12 هـ الموافق 2020/09/29 م واس
  • Share on Google+

جدة 12 صفر 1442 هـ الموافق 29 سبتمبر 2020 م واس
عقد المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية اليوم، ورشة عمل فنية افتراضية بعنوان "مقاصد الشريعة في المالية الإسلامية" تستمر يومين.
وشهدت ورشة العمل مشاركة أكثر من 70 مشاركا من أكثر من 20 بلدًا، يمثلون أهم البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، والسلطات التنظيمية والرقابية، والوسط الأكاديمي والمؤسسات الدولية الداعمة.
وركزت الورشة على بيان معاني مقاصد الشريعة ومختلف أبعادها وأنواعها، إلى جانب عرض مفاهيم المصلحة الشرعية من خلال منظور مقاصد الشريعة الإسلامية، وتسليط الضوء على مقاصد الشريعة في ظل المالية الإسلامية وكيفية توظيفها في اتخاد القرارات الشرعية والاستراتيجية الصحيحة , فيما تضمن عمل الورشة الجانب النظري من مقاصد الشريعة الذي ركز على المناقشات التفاعلية والتمارين والحالات العملية الواقعية والممارسات الصحيحة في بيئة العمل , بالإضافة إلى مداخلات عدد من خبراء الشريعة في المالية الإسلامية لعرض خبراتهم المهنية في البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية.
وفي ذات السياق، يواصل المجلس العام تنفيذ مخرجات الخطة الاستراتيجية للفترة 2019 - 2022 رغم التحديات الحالية من خلال تنفيذ المبادرات باستخدام الحلول التكنولوجية المبتكرة، وسيتم عقد سلسلة من ورش العمل الفنية الافتراضية بلغات أخرى حسب متطلبات سوق العمل.
// انتهى //
18:50ت م
0206