اقتصادي / إغلاق 23 منشأة غذائية بمدينة السيح لمخالفات صحية متعددة

الثلاثاء 1442/2/12 هـ الموافق 2020/09/29 م واس
  • Share on Google+

السيح 12 صفر 1442 هـ الموافق 29 سبتمبر 2020 م واس
أغلقت بلدية الخرج اليوم، 23 منشأة غذائية في مدينة السيح، بسبب مخالفات متعددة للاشتراطات الصحية، وذلك خلال حملة رقابية مكثفة على المنشآت الغذائية للتأكد من تطبيقها للإجراءات والتدابير الاحترازية.
وشدد رئيس بلدية الخرج المهندس خالد بن عبدالله الزيد، على أهمية المتابعة الدائمة والجولات الرقابية لكل ما يقدم للمستهلك، من خلال التأكد من سلامة المواد الغذائية ومدى صلاحيتها للاستهلاك، ومتابعة آلية تخزينها وتقديمها بشكل صحي، يقلل من الأضرار الناتجة عن تناول بعض المنتجات.
وأفاد أن إدارة الرقابة الصحية ضبطت عدة مخالفات تتعلق بالاشتراطات الصحية والتراخيص النظامية والشهادات الصحية لمزاولة النشاط، وصادرت كميات من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك ومنتهية الصلاحية، وطُبقت الغرامات بحدها الأعلى بحق المنشآت المخالفة بموجب لائحة المخالفات المعتمدة.
ودعا المهندس الزيد المواطنين والمقيمين إلى التعاون والإبلاغ عن أي مخالفات نظامية، أو التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في مختلف المنشآت التجارية بمدينة السيح، وفي المراكز والقرى التابعة لخدمات البلدية من خلال الاتصال على رقم الطوارئ 940 على مدار الساعة.
// انتهى //
23:21ت م
0266