سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الأربعاء 1442/2/13 هـ الموافق 2020/09/30 م واس
  • Share on Google+

رام الله 13 صفر 1442 هـ الموافق 30 سبتمبر 2020 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم رحيل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ونعي الرئيس الفلسطيني محمود عباس له.
وسلطت الضوء على أقوال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية: "إن دولة فلسطين، بالتعاون مع القطاع الخاص والمجتمع المدني، لا تدخر أي جهد لترجمة أهداف التنمية المستدامة إلى واقع ملموس، من خلال معالجة التفاوتات الاجتماعية والإقليمية، فضلاً عن الأثر الصحي والاجتماعي والاقتصادي للوباء، ويتم تنفيذ هذه الجهود رغم التحديات السياسية والاقتصادية والمالية المتفاقمة في فلسطين".
وواصلت صحف رام الله تغطية أخبار فيروس كورونا، إذ سجلت وزارة الصحة الفلسطينية 7 وفيات و420 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و 827 حالة تعافٍ في جميع المحافظات الفلسطينية.
وأولت اهتماماً بارتفاع عدد الوفيات في صفوف الجاليات الفلسطينية حول العالم بسبب فيروس كورونا إلى 260 حالة وفاة، والإصابات إلى 6138 إصابة، فيما بلغت حالات التعافي 2052 حالة.
ونشرت أقوال وزير الخارجية الجزائري الأسبق الأخضر الإبراهيمي، إن الرسالة التي سلمها للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، تهدف إلى تدويل القضية الفلسطينية، والوقوف مع الشعب الفلسطيني، لنيل حقوقه المشروعة والثابتة، ووقف التمييز العنصري بحقه.
وتحدثت صحف فلسطين عن تأكيدات وزير خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي، مساندة السلطنة للمطالب المشروعة والعادلة للشعب الفلسطيني.
// انتهى //
12:25ت م
0065