رياضي / مزاد الصقور ينطلق السبت المقبل في ملهم لمدة 45 يوماً

الأربعاء 1442/2/13 هـ الموافق 2020/09/30 م واس
  • Share on Google+

الرياض 13 صفر 1442 هـ الموافق 30 سبتمبر 2020 م واس
أعاد نادي الصقور السعودي تنظيم سوق الصقور في المملكة، من خلال إقامة مزاد لها، ينطلق يوم السبت المقبل، ويستمر 45 يوماً، وذلك على أرض مهرجان الملك عبدالعزيز، في مَلهم شمال مدينة الرياض.
وتحظى هواية الصيد بالصقور باهتمام لافت لدى السعوديين، فهي هواية وإرث ثقافي، إلى جانب كونها مورداً اقتصادياً للمهتمين بالصقور ، بالاستفادة من موقع المملكة الاستراتيجي، والذي يجعلها ممراً للصقور المهاجرة.
ويسعى نادي الصقور السعودي من خلال المزاد الذي ينظمه إلى دعم المهتمين بالصقور، وكذلك المهتمين باقتنائها، والصقارين في المملكة ودول المنطقة، من خلال توفير خيارات واسعة لمحبي هواية الصيد بالصقور، بالإضافة إلى دعم الاستثمار في الصقور كموروث أصيل، مما يثري القطاع الثقافي، ويجعل الصيد بالصقور مورداً اقتصادياً للمواطنين.
ويكثّف النادي في الفترة الحالية استعداده لاستقبال النسخة الأولى من المزاد، والتي ينتظرها الصقارين في كافة أنحاء المنطقة، لاسيما وأنها تقام في توقيت استثنائي ومثالي، كونه يسبق مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، الذي سينطلق في نسخته الثالثة بتاريخ 28 نوفمبر المقبل ويتضمن مسابقتي الملواح والمزاين، ويعد الحدث الأضخم من نوعه في العالم، بعد أن تمكن من دخول موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية مرتين متتاليتين.
وحدد نادي الصقور الفترة المسائية لإقامة المزاد، من الساعة الثامنة مساءً وحتى منتصف الليل، إذ يقام كل 3 أيام خلال العشرة أيام الأولى من فترة المزاد، ثم يقام يوماً بعد يوم بدءاً من 14 أكتوبر.
// انتهى //
16:26ت م
0141