سياسي / اهتمامات الصحف الليبية

الخميس 1442/2/14 هـ الموافق 2020/10/01 م واس
  • Share on Google+

طرابلس 14 صفر 1442 هـ الموافق 01 اكتوبر 2020 م واس
ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على الاتصال الهاتفي بين رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج و الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، تناولا فيه مستجدات الأوضاع في البلاد، واتفقا على ضرورة توقف التدخلات الخارجية السلبية في الشأن الليبي، مبينة طلب السراج المساعدة في صيانة محطة الكهرباء التي تغذي العاصمة طرابلس من قبل الخبراء الجزائريين.
وأشارت إلى تأجيل جلسة المباحثات بين وفدى مجلس النواب ومجلس الدولة للمرة الثانية، مفيدة أن هذه الجولة من الحوار السياسي بخصوص المادة 15 ومعايير تولي المناصب السيادية، منوهه أن هناك تغييرات في أعضاء وفد مجس الدولة الذى شارك في الجلسات السابقة، وسط إصرار من أعضاء النواب على عودة الافراد الذين شاركوا في الجلسات الأولى.
واهتمت بدعوة غرفة حماية سرت والجفرة التابعة لقيادة قوات الوفاق إلى إيقاف الحكومات الانتقالية في ليبيا معتبرة أن استمرارها مضيعة للوقت والجهد، داعية بالذهاب إلى الاستفتاء على الدستور والسعي للانتخابات البرلمانية والرئاسية مباشرة، مؤكدة أن ثورة فبراير خطا أحمر لن تفرط فيه.
وتناولت الحملة التي تقوم بها حكومة الوفاق ضد الفساد، مشيرة إلى قيام السلطات الأمنية بالقبض خلال الأيام الماضية على أكثر من 50 مسؤولا وزاريا وقياديا في حكومة الوفاق بطرابلس.
ونقلت تأكيد وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر عقب لقائه مع الرئيس التونسي قيس سعيد، أهمية التقارب بين واشنطن وتونس من أجل مواجهة تأزم الوضع في ليبيا، مؤكدا استعداد بلاده للمساهمة في إيجاد حل سلمي من شأنه أن يضع حدا للأزمة في ليبيا ويساهم في تحقيق الاستقرار بالمنطقة.
وتطرقت صحف ليبيا إلى المؤتمر الصحفي بين وزير خارجية إيطاليا دى مايو ونظيره الأمريكي بومبيو، وإعلانهما عن إحراز خطوات للأمام بشأن الأزمة في ليبيا خلال الأسابيع الماضية، سواء على مستوى الدول المتدخلة في الأزمة أو الحوار الليبي - الليبي، مفيدا أن تلك الفترة كانت أساسية بالنسبة لليبيا، موضحا أن من مصلحة المنطقة بأسرها والشعب الليبي وقف إطلاق النار واستئناف إنتاج النفط.
// انتهى //
07:59ت م
0012