سياسي / اهتمامات الصحف اللبنانية

الخميس 1442/2/14 هـ الموافق 2020/10/01 م واس
  • Share on Google+

بيروت 14 صفر 1442 هـ الموافق 01 أكتوبر 2020 م واس
اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، بفشل مجلس النواب في الجلسة التشريعية التي عقدها أمس، في إقرار قانون العفو العام والذي ترافق مع احتجاجات شهدتها بعض المناطق اللبنانية اعتراضًا على عدم إقراره.
وتطرقت إلى إعلان وزارة الخزانة الأمريكية أمس، فرض عقوبات جديدة على سوريا تشمل 3 أفراد و13 كيانًا بما في ذلك وزارة السياحة السورية، وشخصيات أمنية واقتصادية قالت الوزارة أنهم مرتبطون بالأسد.
وأوردت صحف الخميس إعلان السلطات الأمنية بإقليم كردستان العراق أمس، إن قوات الحشد الشعبي المدعومة من إيران أطلقت 6 صواريخ على مطار أربيل من محافظة نينوى من دون أن تسفر عن سقوط خسائر بشرية.
وأخبرت عن تأكيد بعثة الأمم المتحدة في ليبيا أمس، أن قوى الأزمة اتفقوا على استئناف المحادثات العسكرية الأسبوع المقبل بعد اجتماع في مصر معربة عن أملها أن يؤدي ذلك لوقف دائم لإطلاق النار.
وأشارت إلى إعلان السلطات العراقية أمس، القبض على قيادي في تنظيم داعش الإرهابي بعملية إنزال جوي في محافظة ديالي شرقي العراق.
وتحدثت صحف بيروت عن تأكيد رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل أمس، أنه لا تزال جميع الخيارات مطروحة للدفاع عن المصالح المشروعة للاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء ومنها فرض عقوبات ضد تركيا.
// انتهى //
09:17ت م
0018