سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الخميس 1442/2/14 هـ الموافق 2020/10/01 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 14 صفر 1442 هـ الموافق 01 أكتوبر 2020 م واس
ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم، على المباحثات التي أجراها رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان في الخرطوم أمس مع وزير الخارجية الأثيوبي قد أندراشو، وتركزت حول قضية الحدود والتنسيق بين البلدين لتجاوز المعضلات.
وأشارت إلى توقيع السودان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أمس، اتفاقية لتمويل مشروع مرونة التأقلم والصمود مع تغيرات المناخ في القطاع الزراعي والرعوي، بمبلغ 26 مليون دولار.
وعرجت صحف الخرطوم على مطالبة الحكومة اليمنية، المجتمع الدولي، بالاضطلاع بمسؤولياته في وضع حد لتعنت ميليشيات الحوثي الإرهابية، في إنهاء معاناة اليمنيين والوصول إلى سلام عادل ومستدام مبني على المرجعيات المتفق عليها.
وأبرزت الاتصال الهاتفي بين رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج، والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، والذى اتفقا خلاله على ضرورة توقف التدخلات الخارجية السلبية في الشأن الليبي.
وسلطت الضوء على تعهد العراق بوضع حد للهجمات التي تستهدف البعثات الدبلوماسية وفرض سيادة القانون وحصر السلاح بيد الدولة، داعياً الولايات المتحدة إلى إعادة النظر في قرار الانسحاب من بغداد.
وتحدثت عن مواصلة الاشتباكات بين قوات أذربيجان وأرمينيا في ناغورني قره باغ أمس، وأكدت باكو عزمها على مواصلة عملياتها العسكرية إلى حين انسحاب القوات الأرمينية من الإقليم المتنازع عليه.
ونشرت صحف السودان مطالبة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أمس، الدول الغنية بتوفير مبلغ 15 مليار دولار أمريكي على "الفور" لتمويل شراء وتوزيع لقاحات ضد مرض كوفيد-19 في المستقبل لصالح الدول الفقيرة.
// انتهى //
09:26ت م
0021