سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الخميس 1442/2/14 هـ الموافق 2020/10/01 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 14 صفر 1442 هـ الموافق 01 أكتوبر 2020 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في كلمته أمام قمة التنوع البيولوجي بالأمم المتحدة، أن بلاده وضعت نظمًا فعّالة لصون الطبيعة والبيئة المحيطة بها لاسيما نهر النيل، كما دعت دائمًا إلى ضرورة تعزيز التعاون العابر للحدود بين دوله.
وأشارت إلى أن الرئيس السيسي أعرب في برقية بعث بها أمس لسمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت عن أطيب التمنيات بالتوفيق في استكمال جهود البناء ومسيرة التنمية التي حققها المغفور له الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وتحدثت صحف القاهرة عن اختتام المحادثات الأمنية والعسكرية بين وفدي حكومة الوفاق والقوات المسلحة الليبية، التي استضافتها مدينة الغردقة المصرية برعاية الأمم المتحدة، وتأكيد المشاركين أن جولة الحوار سادت فيها روح المسئولية والشفافية، وتم خلالها مناقشة عددًا من القضايا الأمنية والعسكرية الملحة بالإضافة لبحث مسؤوليات ومهام حرس المنشآت النفطية.
ونوهت إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أمس عن وجود 191 لقاحًا لفيروس كورونا المستجد في الوقت الحالي قيد التطوير، منها 40 لقاحًا في مرحلة التقييم السريري البشري، ومن ضمنها 10 لقاحات بدأت تجارب المرحلة الثالثة وهناك 7 دول عربية وإسلامية تشارك بنشاط في هذه المرحلة.
ولفتت صحف مصر إلى أن رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي تعهد لسفراء الدول الأجنبية في بغداد بحماية البعثات الدبلوماسية بالعراق، وتأكيده أن مرتكبي الهجمات على أمن البعثات الدبلوماسية يسعون إلى زعزعة استقرار العراق وتخريب علاقاته الإقليمية والدولية.
// انتهى //
10:14ت م
0027