سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية

الخميس 1442/2/14 هـ الموافق 2020/10/01 م واس
  • Share on Google+

الجزائر 14 صفر 1442 هـ الموافق 01 أكتوبر 2020 م واس
اهتمت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم بزيارة وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر إلى الجزائر اليوم في إطار جولة مغاربية تشمل تونس والمغرب، مشيرة إلى أن مباحثات إسبر مع المسؤولين الجزائريين ستركز على الأزمة في ليبيا والساحل، وبحث سبل تحقيق الاستقرار في المنطقة المغاربية والمتوسطية.
وأبرزت إعلان رئاسة الجمهورية قرار الرئيس عبد المجيد تبون بإيفاد فريق من المهندسين الجزائريين إلى العاصمة الليبية من أجل صيانة وإصلاح محطة الكهرباء التي تزود المدينة بالتيار الكهربائي، تلبية لطلب قدمه رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج للرئيس الجزائري خلال اتصال هاتفي أمس.
وتحدثت عن أداء ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد الصباح أمس اليمين أمام البرلمان الكويتي ليصبح أميرا للبلاد، خلفاً لشقيقه الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح الذي شيعت جنازته أمس.
ونقلت صحف الخميس أجواء المناظرة الأولى بين الرئيس دونالد ترامب وخصمه الديمقراطي في انتخابات نوفمبر القادم جو بايدن، مشيرة إلى تلقي ترامب انتقاداتٍ شديدةً حول تعامل إدارته مع جائحة فيروس كورونا والاقتصاد والضرائب ونزاهة الانتخابات.
وأخبرت في تقارير أخرى عن أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، حول انتشار وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، مشيرة إلى أن إجمالي الإصابات يقترب من ـ34 مليونًا، وذلك بعد أن وصل العدد إلى 33 مليونًا و642 ألفا و602 حالة حتى يوم أمس.
// انتهى //
11:21ت م
0037