سياسي / اهتمامات الصحف العراقية

الثلاثاء 1442/3/3 هـ الموافق 2020/10/20 م واس
  • Share on Google+

بغداد 03 ربيع الأول 1442 هـ الموافق 20 أكتوبر 2020 م واس
اهتمت الصحف العراقية الصادرة اليوم بالجولة الأوربية التي يقوم بها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والتي تشمل فرنسا وألمانيا وبريطانيا، مبرزة تأكيده من باريس أمس، حرص بلاده على إيجاد شراكة اقتصادية راسخة مع فرنسا، وسعيه لإدامة الزخم لتطوير الانتقالة الحقيقية في الاقتصاد، وتوفير الظروف الصحية المناسبة للاستثمار ومعالجة ما يواجهه العراق من معوّقات، ومن بينها الفساد.
وعرجت صحف بغداد على الشأن الأمني مبرزة سيطرة القوات الأمنية العراقية على جزيرة "كنعوص" بعد طرد فلول تنظيم داعش الإرهابي منها، مشيرةً إلى أهميتها كونها كانت تعد مأوى للإرهابيين وطريقًا لهم باتجاه محافظة نينوى.
وتطرقت إلى اتجاه مجلس النواب نحو تقليل مبلغ الاقتراض المحلي، ضمن القانون المقدم من الحكومة، واعتزامه استئناف عقد جلساته خلال الأسبوع المقبل.
وتناولت الوضع الاقتصادي في البلاد منوهة بمساع الحكومة لتفعيل قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة والاستثمار لتعظيم واردات البلد المالية وعدم الاعتماد على الإيرادات النفطية وحدها.
وأبرزت صحف العراق تأكيد التحالف الدولي عدم وجود أية قطعات عسكرية له على الأراضي العراقية، مشيرًا إلى أن عمله بات ينحصر بتقديم المشورة ومكافحة الإرهاب وتعزيز التنسيق الأمني والاستخباري.
// انتهى //
10:47ت م
0039