سياسي / اهتمامات الصحف اللبنانية

الأربعاء 1442/3/4 هـ الموافق 2020/10/21 م واس
  • Share on Google+

بيروت 04 ربيع الأول 1442 هـ الموافق 21 أكتوبر 2020 م واس
اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بترقب الأوساط السياسية لنتائج الاستشارات النيابية التي سيجريها الرئيس اللبناني ميشال عون، غدًا، في القصر الرئاسي في بعبدا لتكليف رئيس جديد لتشكيل الحكومة في ظل استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية والمالية والارتفاع الكبير في أعداد المصابين بفيروس كورونا.
ولفتت صحف بيروت الانتباه إلى المباحثات التي أجراها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في العاصمة برلين أمس والتي تناولت ملفات الشراكة الألمانية العراقية في مجال مواجهة الإرهاب ضمن التحالف الدولي لمناهضة تنظيم داعش الإرهابي.
وتحدثت صحف الأربعاء عن إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس عن حل جماعة أحمد ياسين الموالية لحركة حماس والمتهمة بالوقوف وراء الاعتداء الذي وقع شمال العاصمة الجمعة الماضية.
وأخبرت عن إعلان رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، أمس، أن بلاده حولت إلى الولايات المتحدة المبلغ المطلوب لتعويض ضحايا الهجمات التي يتهم بها، لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
وتطرقت إلى إدانة المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، أمس، لتركيا بانتهاك الحق في حرية التعبير لدى طالبين جامعيين تعرضا لملاحقات جنائية لوقت طويل بعدما نشرا تقريرًا عن الأقليات.
وأوردت صحف لبنان تأكيد وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، أمس، أن الولايات المتحدة تنوي بذل جهود إضافية لتكثيف وجودها في سوق الأسلحة ومواجهة روسيا والصين في هذا القطاع.
// انتهى //
09:46ت م
0019