سياسي / اهتمامات الصحف الليبية

الأربعاء 1442/3/4 هـ الموافق 2020/10/21 م واس
  • Share on Google+

طرابلس 04 ربيع الأول 1442 هـ الموافق 21 أكتوبر 2020 م واس
ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، على الحملة التي تقوم بها الجهات القضائية في حكومة الوفاق لمحاربة الفساد، مبينة أن مكتب النائب العام يواصل حملته لاعتقال جميع رموز الفساد في شتى القطاعات، وأن ليبيا تعيش مرحلة غير مستقرة، واصفة الفساد في البلاد بالأخطبوط الخطير.
وواصلت اهتمامها بالوضع الوبائي المتفشي بفيروس كورونا، شيرة إلى أن اللجنة الاستشارية مقدمة على اتخاذ قرار الحظر العام في كل المناطق نظرًا لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مما أدى إلى زيادة نسبة الإصابات حيث وصلت إلى 50906 إصابات، محذرة من كارثة إنسانية.
وتناولت صحف طرابلس وصول وفد تابع لحكومة الوفاق، إلى تونس من أجل بحث سبل إعادة فتح معبر راس جدير الحدودي، موضحة أن وفد الوفاق يترأسه وكيلا وزراتي الخارجية والصحة، وسيعقد اليوم، جلسة عمل مع ممثلين عن الحكومة التونسية لتدارس سبل وآليات إعادة فتح معبر رأس جدير الحدودي بين البلدين.
ونقلت ترحيب فرنسا، باستئناف المحادثات المباشرة داخل اللجنة العسكرية المشتركة، التي بدأت في جنيف تحت إشراف الأمم المتحدة، داعية إلى التوقيع في هذا الإطار على اتفاق دائم لوقف إطلاق النار، ينص على وقف انتهاكات حظر توريد الأسلحة ومغادرة المرتزقة الأجانب من الأراضي الليبية، وفقا للمبادئ المعتمدة في المؤتمر من برلين.
وأشارت صحف الأربعاء إلى إعلان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عن التوصيات التي قدمها المشاركون في مسار الشباب الليبي، ضمن عملية ملتقى الحوار السياسي الليبي، المزمع عقدها مطلع الشهر المقبل في تونس.
وتطرقت إلى ترحيب السفارة الأمريكية في ليبيا، بمفاوضات اللجنة العسكرية المشتركة الليبية كوسيلة لوقف إطلاق النار والحد من التصعيد لصالح جميع الليبيين.
وعرجت صحف ليبيا على تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أنه لا توجد قوة تستطيع أن تعتدي على مصر من الخارج، وذلك خلال حفل تخريج دفعة من طلبة الكلية الحربية.
// انتهى //
09:55ت م
0022