سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية

الخميس 1442/3/5 هـ الموافق 2020/10/22 م واس
  • Share on Google+

الجزائر 05 ربيع الأول 1442 هـ الموافق 22 أكتوبر 2020 م واس
تناولت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم تأكيد رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد، أمس، أن الدستور الجديد المعروض للاستفتاء عليه من طرف الناخبين الجزائريين، يوفر الحماية لمقومات الهوية الوطنية، مبرزًا في هذا الصدد أن ثلاثيةَ الإسلام والعربية والأمازيغية موادُّ صُمٌّ لا يسمح بالتعرض إليها مطلقًا في أي تعديل للدستور في المستقبل.
وأخبرت عن إعلان قائد أركان الجيش الجزائري الفريق سعيد شنقريحة جاهزية القوات المسلحة وأجهزة الأمن لموعد الاستفتاء على الدستور في الأول من نوفمبر المقبل، مؤكدًا أن واجب الوطنيينَ المخلصينَ اليوم هو المساهمة الفاعلة في إنجاح الاستفتاء الدستوري، من أجل تحقيق التغيير المنشود.
وأشارت إلى توصل الفرقاء الليبيين خلال مفاوضاتهم الجارية في إطار اللجنة العسكرية المشتركة المنعقدة بمدينة جنيف السويسرية، تحت إشراف أممي، مبرزة إعلان المبعوثة الأممية بالإنابة في ليبيا أن إجراءات ملموسة لاحتواء عدة خلافات ضمن خطوات ثابتة باتجاه مخرج يبدو أنه أصبح قاب قوسين أو أدنى لأزمة.
وتطرقت في الشأن الدولي، إلى الإعلان عن وفاة متطوع شارك في اختبارات اللقاح الذي طورته جامعة أوكسفورد ضد وباء "كوفيد-19" في البرازيل، من دون أن توضح ما إذا كان قد حصل على اللقاح أو على دواءٍ وَهْميّ.
// انتهى //
12:31ت م
0060