عام / الأمين العام لمجلس التعاون يرحّب بمبادرة الرياض بشأن إنشاء شبكة عمليات عالمية لسُلطات إنفاذ القانون المعنية بمكافحة الفساد

الخميس 1442/3/5 هـ الموافق 2020/10/22 م واس
  • Share on Google+

الرياض 05 ربيع الأول 1442 هـ الموافق 22 أكتوبر 2020 م واس
رحّب معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف بمبادرة الرياض نحو تعزيز التعاون الدولي التي أطلقتها المملكة العربية السعودية بشأن إنشاء شبكة عمليات عالمية لسُلطات إنفاذ القانون المعنية بمكافحة الفساد, التي تعد من أهم المبادرات في مكافحة الفساد.
كما رحب أيضاً باستضافة دولة الامارات العربية المتحدة للدورة الثامنة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد, حيث اُعتُمِد إعلان أبوظبي بشأن "تعزيز التعاون بين الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة وهيئات مكافحة الفساد على منع الفساد ومكافحته بمزيد من الفعالية.
جاء ذلك خلال كلمة معاليه اليوم في الاجتماع الوزاري الأول للجهات المعنية بمكافحة الفساد على مستوى قمه العشرين التي ألقاها نيابة عنه الأمين المساعد للشؤون التشريعية والقانونية الدكتور خليفة بن علي الفاضل.
يُذكر أنَّ الاجتماع يعقد لأول مرة على مستوى الوزراء بناء على مقترح المملكة العربية السعودية في ضوء رئاستها أعمال مجموعه العشرين.
// انتهى //
20:46ت م
0206