سياسي / اهتمامات الصحف المغربية

الاثنين 1442/3/9 هـ الموافق 2020/10/26 م واس
  • Share on Google+

الرباط 09 صفر 1442 ه الموافق 26 أكتوبر 2020 م واس
توقفت الصحف المغربية الصادرة اليوم، عند الوضع الوبائي بالمغرب الذي بدأ يتطور نحو الأسوأ حيث أضحى فيروس كورونا المستجد ينتشر ويقتل بشكل أكبر في مجموعة من الجهات، خاصة بالدار البيضاء رغم كل الإجراءات التي تم اتخاذها والتي عادت الحكومة لتشديدها.
وفي الشأن الليبي، أوردت الصحف تصريحات رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، عقب مباحثاته مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، والذي ثمن فيها الجهود الكبيرة التي تبذلها المغرب في إطار الحوار الليبي لدعم الحل السياسي في ليبيا، والتي أثمرت أولى النجاحات بالاتفاق على وقف لإطلاق النار بين الأطراف الليبية الجمعة بجنيف.
وتناقلت الصحف إعلان مسؤول في الرئاسة الفرنسية أمس، أن باريس استدعت سفيرها لدى أنقرة للتشاور عقب تصريح للرئيس التركي تجاه نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأمر الذي أكدت باريس أنّه غير مقبول.
وتناولت الوضع في إقليم ناغورنو كارباخ، الذي يشهد تصاعد المعارك بين القوات الأرمينية والقوات الأذربيجانية بعد يومين من المباحثات التي جرت بواشنطن، قادها وزير الخارجية الأمريكي في محاولة لإنهاء القتال بين الطرفين منذ نحو شهر.
وتابعت الصحف السباق المحموم نحو الرئاسة بالبيت الأبيض، وتكثيف المرشحين دونالد ترمب وجو بايدن لحملتهما الانتخابية في الوقت الذي صوت فيه أكثر من 53 مليون ناخب أمريكي في الاقتراع المبكر قبل أيام قليلة على موعد الثالث من نوفمبر.
// انتهى //
13:05ت م
0064