اجتماعي / سمو أمير القصيم يطلق مبادرة البناء على أرض المستفيد لدعم الفئات المحتاجة للمساكن

الاثنين 1442/3/9 هـ الموافق 2020/10/26 م واس
  • Share on Google+

بريدة 09 ربيع الأول 1442 هـ الموافق 26 أكتوبر 2020 م واس
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في مكتبه اليوم ، مبادرة البناء على أرض المستفيد بالدعم التشاركي التي تهدف لرفع تملك الفئات المحتاجة للمساكن.
وأكد وكيل وزارة الإسكان للإسكان التنموي المهندس أحمد القرعاوي أن مبادرة الإسكان التنموي تهتم بالأسر الأشد احتياجاً من خلال عدد من المبادرات والخدمات الميسرة بالشراكة مع مؤسسة الإسكان التنموي ومنصة جود الإسكان, داعياً الله أن يديم على وطننا الغالي العز والرخاء والأمن والاستقرار.
وكشف أن هذه المبادرة التي أطلقها سمو الأمير فيصل بن مشعل هي لأول مرة على مستوى المملكة ، وستكون منطقة القصيم هي نقطة البداية والانطلاق لها .
عقب ذلك شهد سموه توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية وجمعية الإسكان الأهلية بالقصيم.
وتهدف الاتفاقية إلى دعم عدد من المنتجات تشمل "البناء على أرض المستفيد" من خلال توفير الجمعية أراضي مملوكة لها أو للمستفيدين منها ، وتقوم المؤسسة بالبناء عليها ومن ثم تمليكها للمستفيدين ، وكذلك منتج "التملك الميسر" الذي يهدف الى توفير جمعية الإسكان أو المستفيدين منها جزءا من قيمة الوحدات السكنية المطلوب تمليكها للمستفيد ، بحيث تقوم مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية بإكمال بقية المبلغ واستكمال إجراءات التمليك.
وثمن سمو أمير القصيم ما تحتويه المبادرة من عمل يهدف إلى رفع تملك الفئات المحتاجة للمساكن, حاثاً على المساهمة في كل مايخدم توفير السكن الملائم للفئات المحتاج.
حضر التدشين والتوقيع وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان ، ومدير فرع وزارة الإسكان بالقصيم المهندس أحمد المرشد.
// انتهى//
15:57ت م
0125