سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

السبت 1442/3/14 هـ الموافق 2020/10/31 م واس
  • Share on Google+

رام الله 14 ربيع الأول 1442 هـ الموافق 31 أكتوبر 2020م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم دعوة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية إيطالية خلال لقائه وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو ،إلى كسر الأمر الواقع بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، في ظل ما يتعرض له حل الدولتين من تدمير ممنهج بفعل الإجراءات الإستيطانية الإسرائيلية، وقرارات الإدارة الأمريكية التي تجاوزت القانون الدولي.
وسلطت الصحف الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال والمستوطنين عدة مناطق في محافظات الضفة.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بتأكيدات البرلمان العربي، أن القضية الفلسطينية ستبقى قضية العرب الأولى، إلى أن تتحقق آمال الشعب الفلسطيني وتطلعاته، في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
وتحدثت صحف فلسطين عن متابعة الاتحاد الأوروبي عن كثب الحالة الصحية المتدهورة للأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم الـ97 على التوالي.
وواصلت تغطية أخبار فيروس كورونا حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل 8 وَفَيَات جديدة بفيروس "كورونا"، ما يرفع عدد الوَفَيَات في فلسطين منذ بداية الجائحة إلى 553 وفاة، وإصابة 504 حالات جديدة بالفيروس، ما يرفع عدد الإصابات الإجمالي إلى 64741 إصابة، فيما سجلت 448 حالة تعافٍ، ما يرفع عدد المتعافين إلى 57234.
وأخبرت صحف فلسطين دوليًا عن تجاوز عدد الأمريكيين الذين صوتوا ضمن "الاقتراع المبكر" في الانتخابات الرئاسية لاختيار الرئيس السادس والأربعين لأمريكا، حاجز ٨١ مليون، والأرقام في تزايد مستمر مع اقتراب موعد الاقتراع المقرر في الثالث من شهر نوفمبر المقبل، وذلك في سابقة لم تسجلها الانتخابات الرئاسية الأمريكية من قبل.
// انتهى //
12:21ت م
0023