ثقافي / الايسيسكو تعلن عن مبادرة الدعوة الى مؤتمر دولي رفيع المستوى حول مستقبل إفريقيا

الثلاثاء 1442/4/9 هـ الموافق 2020/11/24 م واس
  • Share on Google+

الرباط 8 ربيع الآخر 1442 هـ الموافق 23 نوفمبر 2020 م واس
‎ أعلن المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو- الدكتور سالم بن محمـد المالك، عن مبادرة جديدة للمنظمة تتمثل في الدعوة إلى مؤتمر دولي رفيع المستوى حول مستقبل إفريقيا ودورها الاستراتيجي في ترسيخ قيم السلام وتعزيز مبادئ الحوار الحضاري.
وأشار الدكتور المالك، في كلمته بمناسبة يوم الإيسيسكو لإفريقيا، الذي انعقد اليوم بمقر المنظمة في الرباط، في موضوع "الآفاق والإمكانات"، بمشاركة رفيعة المستوى من المتخصصين والضيوف، أشار الى ان الإيسيسكو، في رؤيتها الجديدة، تحرص على أن تكون منارة إشعاع حضاري وبيت خبرة يقود دولها الأعضاء إلى عصر أفضل عماده الذكاء الصناعي والتقنيات المتقدمة، وأن إفريقيا ستظل مركز اهتمام المنظمة وفي صدارة أولوياتها.
‎وأوضح المالك أن استحداث يوم الإيسيسكو لإفريقيا يهدف إلى تحقيق الغايات النبيلة لرؤية المنظمة الجديدة، ومنها نشر العلوم للعموم، وجودة التعليم وثقافة السلام، بغية الوصول إلى تنمية مستدامة تتكافأ فيها الفرص، وينال منها الجميع نصيبه، وهو ما يتوافق مع التطلعات الطموحة لأجندة إفريقيا لعام 2063م، الصادرة عن الاتحاد الإفريقي.
واختتم الدكتور المالك كلمته بالتأكيد على أن مستقبل إفريقيا مشرق ومشع، من خلال نهضة تنموية شاملة ومجتمعات معرفة وازدهار، يغنيها تنوعها الفريد، بتضافر جهود أبنائها وبما تذخر به القارة من موارد وثروات بشرية.
//انتهى//
03:05ت م
0255