اجتماعي / بلدية صبيا تدشن مبادرة أصدقاء البيئة

الأربعاء 1442/4/10 هـ الموافق 2020/11/25 م واس
  • Share on Google+

صبيا 09 ربيع الآخر 1442 هـ الموافق 24 نوفمبر 2020 م واس
دشنت بلدية محافظة صبيا اليوم، مبادرة أصدقاء البيئة، بحضور مدير فرع وزارة الإسكان بمنطقة جازان المهندس حسن بن سالم السهيمي ، وذلك بحديقة الملك فهد بالمحافظة.
وانطلقت المبادرة بمشاركة (76) فرداً منهم (20) متطوعاً ومتطوعة و(56) عاملاً نظافة ومراقب من بلدية صبيا زرعوا خلالها (43) شتلة زراعية في الإسكان باكورة الانطلاقة، وسيتبعها مراحل ثانوية تدعم مسيرة عمل المبادرة لمواقع أخرى داخلة ضمن الاختصاص البلدي، إضافة للقيام بنظافة الموقع وإزالة الحشائش والأوراق من جنبات الطرق الرئيسة في الموقع.
وأوضح رئيس بلدية صبيا المهندس هادي بن علي دغريري، أن المبادرة هدفت إلى تفعيل دور المواطن في الرقابة على الخدمات، والنهوض بمستوى النظافة العامة والتخلص من الظواهر المشوهة للمظهر العام، وتعميق الوعي البيئي وتوجيه الأفراد نحو المحافظة على البيئة من خطر الملوثات، وتعزيز أواصر التواصل المجتمعي، وتعزيزاً للاستدامة البيئية وحفاظاً على مستوى النظافة العامة والعمل على إضفاء جمالية للمرافق والمواقع في صبيا.
وقدم المهندس دغريري شكره لفرع وزارة الإسكان على مشاركته لانطلاقة المبادرة، مشيداً بدور فريق تطوع الإسكان وفريق "أرحب" التطوعي المشارك في إنجاز عمل المبادرة والعمل على تحقيق أهدافها بما يخدم صبيا.
// انتهى //
00:11ت م
0266