عام / الصحف السعودية / إضافة رابعة وأخيرة

الخميس 1442/4/11 هـ الموافق 2020/11/26 م واس
  • Share on Google+

وقالت صحيفة "البلاد " في افتتاحيتها اليوم التي كانت بعنوان ( مواجهة الإرهاب) : استهداف المليشيا الحوثية المدعومة من النظام الإيراني لخزان الوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية شمال جدة، يضاف لسجلها الملطخ بالأعمال الدموية المشينة في محاولاتها اليائسة لتقويض أمن واستقرار المنطقة؛ تنفيذاً لأجندة داعمها وراعي الإرهاب الأول في العالم .
وأضافت أن هذا السلوك الإرهابي والاعتداء التخريبي لمنشآت حيوية لا يستهدف المملكة ومحيطها الإقليمي فحسب. بل يمتد تأثيره إلى أمن وإمدادات الطاقة العالمية في هذا الوقت العصيب، الذي تواجه فيه كافة الدول تداعيات جائحة كورونا على كافة أوضاعها، وفي أعقاب ما قدمته المملكة من مبادرات ورؤى وجهود مكثفة ومقدرة للوصول إلى حلول عملية للتحديات العالمية من خلال رئاستها قمة الرياض لمجموعة العشرين، التي حققت نجاحاً كبيراً، يلبي طموحات وآمال وتطلعات الشعوب في عالم مزدهر ومستقبل أفضل.
وبينت أن هذه المليشيا تمادت في غيّها مدفوعة بمن يقف خلفها؛ مما يتطلب تحركاً عاجلاً من المجتمع الدولي للتصدي لمثل هذه الأعمال الإرهابية وقطع دابر الإرهاب لتحقيق الأمن والسلم الدوليين، فيما استهجنت العديد من الدول والمنظمات هذا الاعتداء الآثم وأكدت تضامنها ووقوفها إلى جانب المملكة وما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها.
وختمت:إن التصعيد الإرهابي الحوثي المتواصل يؤكد ما يرمي إليه نظام الملالي من زعزعة أمن واستقرار هذه المنطقة الحيوية وصرف الأنظار عن ممارساته القمعية لشعبه وعن برامجه الصاروخية والنووية وفي نفس الوقت فإن كافة المحاولات للنيل من المملكة ومقدراتها سترتد عليهم، وستمضي بلادنا على طريق الخير والنماء والازدهار؛ محلياً وعالمياً.
// انتهى //
07:31ت م
0011