سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الخميس 1442/4/11 هـ الموافق 2020/11/26 م واس
  • Share on Google+

رام الله 11 ربيع الآخر 1442 هـ الموافق 26 نوفمبر 2020 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم استشهاد الشاب نور شقير من بلدة سلوان متأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب حاجز الزعيم، شرق القدس المحتلة.
وأشارت إلى تصريحات رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية التي أكد فيها أن المطلوب من العالم كسر الأمر الواقع الذي تفرضه إسرائيل من خلال الاعتراف بدولة فلسطين على حدود 1967 مع القدس عاصمة لها، لمواجهة مواصلة إسرائيل تدميرها الممنهج لحل الدولتين من خلال الاستيطان ومصادرة الأراضي وغيرها من انتهاكات للقانون الدولي والقرارات الأممية.
وسلطت صحف الخميس الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث، اعتقلت قوات الاحتلال 8 فلسطينيين من محافظات الضفة، وهدمت خمسة مسكان شرق يطا في الخليل، جنوب الضفة الغربية.
وأولت اهتمامًا بإدانة مصر مصادقة إسرائيل على بناء وحدات استيطانية جديدة في جبل أبو غنيم بالقدس الشرقية المحتلة.
ونشرت صحف رام الله إدانة وزارة الخارجية الفلسطينية، قرار محكمة الاحتلال الإسرائيلي، نقل حيازة منزلين يعودان إلى فلسطينيين لصالح المستوطنين، في إطار المخطط الاحتلالي المتواصل، والهادف لترحيل 700 مواطن مقدسي من منازلهم في حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.
وواصلت تغطية أخبار فيروس كورونا، إذ سجّلت وزارة الصحة الفلسطينية 9 وفيات و1720 إصابة جديدة بكورونا و 490 حالة تعافٍ في جميع المحافظات الفلسطينية.
ولفتت الصحف النظر لتعرض جنوب العاصمة السورية دمشق ، إلى عدوان إسرائيلي على منطقة جبل المانع قرب قرية رويحينة جنوب القنيطرة.
وأخبرت صحف فلسطين دوليًا عما بينته أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا المستجد "كوفيد-19"، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بلغ قرابة المليون و415 ألف وفاة، فيما تبلغ حصيلة أعداد المصابين المعلن عنها أكثر من 60 مليونا.
// انتهى //
11:33ت م
0047