سياسي / اهتمامات الصحف المغربية

الخميس 1442/4/11 هـ الموافق 2020/11/26 م واس
  • Share on Google+

الرباط 11 ربيع الآخر 1442 هـ الموافق 26 نوفمبر 2020 م واس
اهتمت الصحف المغربية الصادرة اليوم بالاستعدادات الجارية بالبلاد لإطلاق عملية كبرى للتلقيح ضد فيروس كورونا، من خلال اقتناء جرعات كافية من شركات صينية وروسية وأمريكية.
وأخبرت عن قرار جمهورية هايتي فتح قنصلية عامة لها بمدينة الداخلة، جنوب المملكة المغربية، ليكون هذا البلد الكاريبي هو أول بلد غير عربي وغير أفريقي يفتتح قنصلية بهذه المدينة.
وتابعت صحف الرباط سير أعمال الاجتماع التشاوري لأعضاء مجلس النواب الليبي، الذي ينعقد بمدينة طنجة المغربية، لافتة النظر إلى اتفاق المشاركين على تشكيل لجنة لإعداد مقترحات تسوية الأزمة في ليبيا لتقديمها خلال جلسة برلمانية موحدة ستعقد في مدينة غدامس بجنوب ليبيا.
وتناقلت تأكيد وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، الذي أكد أن الاجتماع التشاوري لمجلس النواب الليبي يعكس الإرادة والالتزام الراسخ للمملكة المغربية، لتقديم كل ما في وسعها لدعم الجهود الرامية لإيجاد حل للأزمة الليبية.
وتطرقت صحف الخميس إلى الغارات التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على محافظتي ريف دمشق والقنيطرة جنوب سوريا.
واهتمت بتأكيد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن أن ولايته الرئاسية لن تكون بمثابة فترة رئاسية ثالثة للرئيس السابق باراك أوباما، مشيرًا إلى أن فريق عمله سيجسد حقيقة أن أمريكا عادت ومستعدة لقيادة العالم وليس الانسحاب منه.
وواصلت صحف المغرب تغطيتها للوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في العالم حيث تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا 60 مليون شخص، في وقت تتوالى الإعلانات من كبريات الشركات عن طرح لقاح مضاد للوباء.
// انتهى //
11:34ت م
0048