سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الجمعة 1442/4/12 هـ الموافق 2020/11/27 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 12 ربيع الآخر 1442 هـ الموافق 27 نوفمبر 2020 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، وتناولت العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، ومناقشة آخر مستجدات الأزمة السورية والوضع في العراق.
وأنبأت عن اجتماع وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول محمد زكي مع نظيره العراقي جمعة عناد سعدون، لبحث سبل دعم التعاون العسكري المشترك بين البلدين، ومناقشة تطورات الأوضاع الراهنة وانعكاساتها على الساحة الإقليمية والدولية.
وسلطت صحف الجمعة الضوء على فعاليات التدريب البحري المصري الروسي المشترك "جسر الصداقة – 3" التي اختتمت أمس بنطاق المياه الإقليمية الروسية بمشاركة عدد من القطع البحرية المصرية والروسية.
وعرجت على تطورات الأوضاع في إثيوبيا، مبرزة إعلان رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد أن الجيش سيبدأ المرحلة الأخيرة من الهجوم على إقليم تيجراى بعد ساعات من انقضاء مهلة نهائية لقوات تيجراى للاستسلام.
وأوردت تأكيد المبعوثة الأممية بالإنابة إلى ليبيا ستيفاني وليامز أن الوضع في ليبيا مازال هشًا وخطيرًا، مطالبة كافة الأطراف المضي قدمًا في عملية الحوار بغية التوصل إلى اتفاق ينهي الأزمة.
ونشرت تنديد وزارة الخارجية الفلسطينية بقرار محكمة الاحتلال الإسرائيلي بنقل حيازة منزلين يعودان لمواطنين فلسطينيين في إطار المخطط الرامي إلى ترحيل وتهجير أكثر من 700 مقدسي من منازلهم في حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى وذلك جزء من مشاريع الاحتلال الاستعمارية التوسعية الرامية لتهويد القدس الشرقية ومحيطها وتهجير مواطنيها المقدسين.
وتناقلت صحف القاهرة تأكيد منظمة الصحة العالمية تسجيل أكثر من نصف مليون حالة إصابة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتخطي أعداد الإصابات العالمية بالفيروس حاجز الـ 61 مليونًا فيما بلغت الوفيات مليونًا و421 ألف حالة.
// انتهى //
08:54ت م
0016