ثقافي / مجلة كلية الملك خالد العسكرية ترصد منجزات عام 2020م

الخميس 1442/4/18 هـ الموافق 2020/12/03 م واس
  • Share on Google+

الرياض 18 ربيع الآخر 1442 هـ الموافق 03 ديسمبر 2020 م واس
أصدرت كلية الملك خالد العسكرية , العدد الـ (143) من مجلتها الفصلية , حيث تضمنت مِلَفًا عن منجزات عام 2020م، ورصدا للأحداث المهمة داخليًا وخارجيًا، والإنجازات السياسية، والتي كان عنوانها الرئيس استلام المملكة لرئاسة مجموعة العشرين (G20) لتلهم العالم بقدرتها على إدارة هذه المجموعة في مرحلة استثنائية .
كما تضمن ملف العدد قراءةً في الإستراتيجية الوطنية المتكاملة والمتوازنة في إدارة أزمة جائحة كورونا، والتي أظهرت حكمة القيادة ومدى تكامل أجهزة الدولة وقدرتها على تخطي المعوقات بعمل مشترك، كما أظهرت متانة الاقتصادي السعودي وقدرته على مواجهة الأزمات .
وتطرق العدد لإدارة المملكة للأزمة النفطية التي أفرزتها الجائحة وأدّت إلى انخفاض أسعار النفط، واستوجبت تنسيق الجهود ضمن منظمة أوبك بثقل سعودي كبير باعتبار المملكة إحدى أكبر الدول النفطية بالعالم .
واشتمل العدد على مقالات ودراسات في المجالات السياسية والعسكرية والثقافية، منها دراسةٌ بعنوان (تحديات الأمن القومي العربي .. الراهنة والمستقبلية)، وذلك بمناسبة مرور (75) عامًا على إنشاء جامعة الدول العربية واحتفالها بيوبيلها الماسي؛ وكذلك مقالة بعنوان (جامعة الدول العربية بين الواقع والتحديات والمستقبل) .
// انتهى //
15:54ت م
0120