عام / سمو الأمير خالد الفيصل يستقبل وزير الإسكان

الأربعاء 1442/5/1 هـ الموافق 2020/12/16 م واس
  • Share on Google+

جدة 01 جمادى الأولى 1442 هـ الموافق 16 ديسمبر 2020 م واس
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة في مقر الإمارة بجدة اليوم ، معالي وزير الإسكان وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الأستاذ ماجد الحقيل ، يرافقه عددٌ من مسؤولي الوزارتين.
وناقش سموه خلال اللقاء البنى التحتية لمشروع الفيصلية ، الذي سوف تتم فيه الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في مجال بناء المدن الذكية وتنمية المجتمعات الرقمية التي تحقق الرفاهية وتفتح آفاقاً أرحب لنمو الاقتصاد الرقمي.
كما استعرض سموه الخطط الرامية لتطوير الأحياء العشوائية في مدن مكة المكرمة وجدة والطائف ، كما تم بحث آليات تسريع ودعم العمل في المشروعات البلدية في محافظات المنطقة.
وتضم مشاريع المرحلة الأولى للفيصلية مركزاً إسلامياً، ومجمعاً للإدارات الحكومية وحي دبلوماسي، إضافة إلى تجمع سياحي وترفيهي، فيما سيحوي المشروع مطاراً يرتبط بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.
وتطرق الاجتماع إلى ميزات مشروع الفيصلية الذي يقع على مساحة 2.450 كلم2، إذ يحقق فرصاً اقتصادية جديدة ومتطورة تفتح آفاقاً رحبةً للتنمية تتوافق مع التقدم التقني وتنوع مجالات الاستثمار.
وسيتم تنفيذ المشروع بالشراكة مع القطاع الخاص ، يحوي مناطق للاستثمارات العامة والخاصة لتحفيز نمو المشروع ، ومنها المركز الحضاري، ومركز للأعمال والتجارة، ومركز للتسوق والبيع بالتجزئة، إضافة إلى رصيف للقوارب، ومساكن مطلة على البحر، كما روعي في تصميمه التركيز على خلق المحفزات الاقتصادية للتنمية وصولاً لخلق فرص وظيفية واستثمارات اقتصادية ناجحة ومستدامة تعمل على تحفيز السوق العقاري كخدمة أساسية مكملة لعملية التطوير.
ويعدّ المشروع مكملاً لخطط التنمية والتطوير الوطنية في مدينتي مكة المكرمة وجدة وليس منافسا لهما لضمان تكامل عملية التنمية الإقليمية لمكة المكرمة.
//انتهى//
14:59ت م
0091