سياسي / الحكومة اليمنية تدين وتستنكر بشدة إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية 3 طائرات (مفخخة) باتجاه المملكة

الجمعة 1442/6/2 هـ الموافق 2021/01/15 م واس
  • Share on Google+

عدن 02 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 15 يناير 2021 م واس
أدانت الجمهورية اليمنية واستنكرت بشدة إطلاق الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانياً اليوم 3 طائرات مسيرة دون طيار (مفخخة) من محافظة الحديدة باتجاه المملكة العربية السعودية.
وأكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليمنية وقوف اليمن حكومة وشعبا مع المملكة العربية السعودية ضد كل ما يمس أمنها واستقرارها، وتؤيد جميع الإجراءات التي تتخذها المملكة لحماية أراضيها ومكافحتها للإرهاب بجميع أشكاله والحفاظ على أمن واستقرار أراضيها والمنطقة.
وقال البيان الذي بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية: إن هذا الهجوم الإرهابي يأتي بعد يوم واحد من انعقاد جلسة مجلس الأمن الدولي الخاصة باليمن ليثبت للعالم تحدي هذه الجماعة الإرهابية للمجتمع الدولي في استمرار عملياتها الإرهابية وإخلالها بأمن واستقرار المنطقة.
وأكد بيان الخارجية اليمنية أن الميليشيا الحوثية لا تؤمن بالسلام وأن قرارها بيد إيران لإذكاء مزيد من الصراع واستمرار الحرب مما يزيد من معاناه الشعب اليمني، مجددة موقف اليمن الثابت والرافض للأعمال العدوانية والإرهابية التي تشكل تهديداً خطيراً ليس فقط على المملكة وإنما على أمن واستقرار المنطقة.
كما جددت الحكومة اليمنية التأكيد بأهمية تصنيف الميليشيا الحوثية كمنظمة إرهابية أجنبية ومن يقف وراءها بالمال والسلاح عن هذه الأعمال الإرهابية التي تعيق العملية السياسية في بلادنا وتنشر الإرهاب والخراب في المنطقة بشكل عام.
// انتهى //
19:39ت م
0074