سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الأحد 1442/6/4 هـ الموافق 2021/01/17 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 04 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 17 يناير 2021 م واس
ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم، على تأكيد رئيس مجلس السيادة القائد العام للجيش السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، عدم صحة ما يثار بشأن تنفيذ السودان لأجندة طرف ثالث بالحرب على إثيوبيا.
وأولت اهتمامًا بالمباحثات التي أجراها الرئيس التشادي إدريس دبي، في إنجمينا أمس مع النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني الفريق محمد حمدان دقلو، والتي ركزت حول الأوضاع في كل من جمهورية أفريقيا الوسطى وليبيا، والنزاعات الحدودية بين القبائل السودانية والتشادية، وآليات معالجتها.
ولفتت صحف الخرطوم الانتباه إلى فرض الحكومة السودانية أمس، حظراً شاملاً للتجوال بمدينة الجنينة غربي السودان، كما فوضت القوات النظامية باستعمال القوة في مواجهة متفلتين أشاعوا حالة من الذعر في المدينة بعد شنهم هجمات مسلحة وحصارهم العاصمة.
وأشارت إلى رفض المحكمة الجنائية الدولية، طلبًا لهيئة الدفاع عن المحتجز لديها علي كوشيب، بتعليق أنشطة المحكمة في جمهورية السودان، وأكدت أن السودان ملزم بالتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية.
ونقلت صحف السودان قلق الدول الأوروبية الثلاث المنضوية ضمن الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني، من إعلان النظام الإيراني هذا الأسبوع تقدُّمَه في أبحاثه بشأن إنتاج معدن اليورانيوم، داعيةً إياه إلى عدم المضي في الخطوة التي تشكّل تراجعاً إضافياً عن التزاماته بموجب اتفاق فيينا.
// انتهى //
11:54ت م
0020