سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الأربعاء 1442/6/14 هـ الموافق 2021/01/27 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 14 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 27 يناير 2021 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد وزير الخارجية المصري سامح شكري أمام مجلس النواب المصري أمس أن بلاده لن تفرط في حقوقها المائية، وأنها لن تسمح لأحد بفرض سيطرته على مياه النيل وترسيخ الأمر الواقع، فيما يتعلق بأزمة سد النهضة.
وسلّطت الضوء على مباحثات الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أمس مع المبعوثة الأوروبية لعملية السلام "سوزانا تريستال"، لتبادل جهات النظر حول المسار المستقبلي لعملية السلام في ضوء تولي الإدارة الأمريكية الجديدة.
وأشارت إلى إعلان وزارة الصحة والسكان المصرية أمس تسجيل 643 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ووفاة 55 حالة جديدة، ليصل بذلك إجمالي أعداد المصابين بالفيروس في البلاد إلى 163129 حالة من ضمنهم 127433 حالة تم شفاؤها، و9067 حالة وفاة.
ونوّهت إلى مباحثات الرئيس الأمريكي جو بايدن الهاتفية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، والتي تناولت معاهدة "ستارت" النووية الجديدة، وملف أوكرانيا، والهجوم السيبراني، وأفغانستان.
وأفادت أن رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي قدّم أمس التعديل الوزاري الواسع للحصول على ثقة البرلمان، وسط تعزيزات أمنية مكثفة في محيط البرلمان التونسي، واعتراض الرئيس قيس سعيد على التعديل الحكومي.
ونقلت عن عضو مجلس السيادة السوداني محمد حسن التعايشي قوله إن انتشار القوات المُسلّحة داخل الحدود الرسمية لبلاده أمر طبيعي، مشددًا على أن السودان يرغب في عدم الدخول في أي إجراءات توثر على مسار العلاقات مع أثيوبيا.
ونشرت صحف مصر في متفرقات أخرى نبأ اندلاع أعمال عنف وشغب في أرجاء عددٍ من الدول الأوروبية من بينها هولندا والدنمارك وأستراليا، رفضًا للإغلاق وحظر التجول الذي فرضته حكومات تلك الدول بهدف التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.
// انتهى //
10:38ت م
0019