سياسي / اهتمامات الصحف اللبنانية

الأربعاء 1442/6/14 هـ الموافق 2021/01/27 م واس
  • Share on Google+

بيروت 14 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 27 يناير 2021 م واس
اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بالمخاوف من تصاعدة حدة التحركات الشعبية التي عمت المناطق اللبنانية مساء أمس احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وسط تسجيل ارتفاع كبير في عدد الوفيات بسبب انتشار وباء كورونا مسجلا 73 حالة وفاة في يوم واحد في حين لم يسجل أي جديد بشأن الأزمة الحكومية المستفحلة.
وتطرقت إلى مقتل شاب فلسطيني برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي أمس بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن قرب مستوطنة إسرائيل بشمال الضفة الغربية المحتلة.
وأخبرت صحف اليوم عن تأكيد وزير الخارجية المصري سامح شكري أمس أن مصر لم ولن تنجرف في مد أمد التفاوض وترسيخ الأمر الواقع على الأرض ولن تسمح بأن تكون رهينة لمساعي البعض لفرض السيطرة والهيمنة على نهر النيل.
وسلطت الضوء على إعلان القائم بأعمال المبعوث الأمريكي لدى الأمم المتحدة ريتشارد ميلز أمس أن الرئيس جو بايدن يعتزم إعادة الدعم للفلسطينيين واتخاذ خطوات لإعادة فتح البعثات الدبلوماسية التي أغلقتها إدارة ترمب.
وأوردت تأكيد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أمس أن الإرهاب كان ولا يزال يستهدف العراقيين بلا تمييز مشيرا إلى أنه يحاول عرقلة الاستعدادات للانتخابات المقبلة.
وتحدثت صحف بيروت عن إعلان الرئاسة الفرنسية أمس أن على إيران التوقف عن أي استفزاز والعودة إلى احترام التزاماتها في إطار الاتفاق النووي المبرم في 2015م إن أرادت عودة الولايات المتحدة إليه.
// انتهى //
10:59ت م
0024