سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الأربعاء 1442/6/14 هـ الموافق 2021/01/27 م واس
  • Share on Google+

رام الله 14 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 27 يناير 2021 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم جلسة مجلس الأمن الدولي، وما تخللها من إجماع دولي على رفض الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومواقف الإدارة الأمريكية الجديدة تجاه القضية الفلسطينية، وكذلك جلسة المجلس الثوري لحركة "فتح" في إطار التحضيرات للانتخابات العامة.
وسلطت الصحف الضوء على إعلان وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الشاب عطا الله محمد ريان من قراوة بني حسان، الذي أصيب برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي، أثناء تواجده على أحد المفترقات القريبة من قرية حارس غرب سلفيت.
وأولت الصحف اهتمامًا بإدانة المفتي العام للقدس والديار المقدسة، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، ومفتو المحافظات، منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أعمال الترميم في المسجد الأقصى المبارك والتي تشرف عليها لجنة الإعمار في مديرية الأوقاف الإسلامية في القدس.
ونشرت صحف هذا اليوم إدانة وزارة الخارجية الفلسطينية الحملة الاستعمارية التوسعية التي تشنها سلطات الاحتلال في عموم الضفة الغربية المحتلة، والتي تتمثل في التصعيد الحالي في عمليات تجريف الأراضي واقتلاع الأشجار وهدم المنازل والمنشآت بالجملة، وتوزيع عشرات الإخطارات بالهدم كما حدث ضد قرية زنوتا شرق بلدة الظاهرية جنوب الخليل، بما في ذلك إخطار بهدم 12 خيمة سكنية وعيادة ومجلس قروي القرية.
وتحدثت عن ترحيب المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة تور وينسلر، بالمرسوم الذي أصدره الرئيس محمود عباس، لعقد الانتخابات التشريعة والرئاسية والمجلس الوطني، مشيرا إلى أنها خطوة ضرورية لإصباغ الشرعية المتجددة على المؤسسات الفلسطينية، مؤكدا دعم الأمم المتحدة لعقد الانتخابات الفلسطينية.
وواصلت الصحف الفلسطينية تغطية أخبار فيروس كورونا حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل ، 10 وفيات و660 إصابة جديدة بكورونا و913 حالة تعافٍ في جميع المحافظات الفلسطينية.
// انتهى //
11:36ت م
0033