سياسي / اهتمامات الصحف المغربية

الأربعاء 1442/6/14 هـ الموافق 2021/01/27 م واس
  • Share on Google+

الرباط 14 جمادى الآخرة 1442 ه الموافق 27 يناير 2021 م واس
اهتمت الصحف المغربية الصادرة اليوم، بحالة الاستنفار الواسع بالمغرب قبل الإطلاق الرسمي بكافة التراب المغربي، للحملة الوطنية للتطعيم ضد وباء كوفيد 19 ، مشيرة إلى أن البلاد سجلت تراجعا في عدد الإصابات اليومية، وتحسنا في نسبة التعافي من فيروس كورونا.
وتطرقت الصحف إلى أعمال الاجتماع الجهوي عن بعد، حول التعاون في مجال مكافحة الانتشار النووي وأسلحة الدمار الشامل، الذي تنظمه وزارتا الخارجية المغربية والأمريكية إلى غاية 29 يناير الحالي، في سياق يتميز بتنامي التهديدات الأمنية العابرة للحدود التي تفرضها الجماعات الإرهابية والحركات الانفصالية.
وتناولت الصحف الوضع الأمني في تونس ، بعد انتشار وحدات الجيش في ولاية سبيطلة غربي البلاد لحماية المنشآت العامة والخاصة، بعد مقتل شاب في الاحتجاجات الشعبية.
وتناقلت تصريحات وزير الخارجية المصري سامح شكري،الذي أعلن أن بلاده لن تفرط في حقوقها في مياه النيل ولن تتهاون مع أي ضرر لمصالحها.
ونشرت الصحف خبر إعلان الصين أنها ستجري تدريبات عسكرية في بحر الصين الجنوبي، وسط توتر متصاعد مع الولايات المتحدة، خاصة بعد دخول حاملة طائرات أمريكية أخيرا إلى المياه المتنازع عليها.
وتناقلت الصحف إعلان الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، عن استعداده للتعاون مع روسيا حول معاهدة نزع الأسلحة الإستراتيجية الهجومية.
// انتهى //
11:47ت م
0039