سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الثلاثاء 1442/7/18 هـ الموافق 2021/03/02 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 18 رجب 1442 هـ الموافق 02 مارس 2021 م واس
سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على تجديد وزير الداخلية السوداني الفريق أول عز الدين الشيخ علي، خلال لقائه أمس، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للدعم الميداني أتول كاري أمس، التزام بلاده بحماية وتأمين المدنيين بولايات دارفور وقُدرة الشرطة على حماية وتأمين المعسكرات.
ونقلت صحف الخرطوم عن رئيس البعثة السياسية لدعم الانتقال في السودان "يوناميتس" برنيس فولكر، أن البعثة بنهاية الشهر الحالي ستعمل على بناء برنامج إستراتيجي متكامل لبناء السلام والاستقرار في السودان.
ولفتت الانتباه إلى إجراء رئيس أركان الجيش السوداني الفريق أول محمد عثمان الحسين، أمس في الخرطوم مباحثات مع نظيره المصري حرب محمد فريد، حول التعاون المشترك في المجال العسكري.
وأشارت إلى وصول السفينة الحربية الأمريكية ونستون تشرشل (U S S) إلى ميناء بورتسودان شرق السودان أمس، وذلك في إطار العلاقات المتطورة بين السودان وأمريكا وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات المختلفة.
وأخبرت عن توقيع وزارة الصحة السودانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أمس بالخرطوم، اتفاقية لتوفير الأدوية المنقذة للحياة والمعدات الطبية، بسبب عدم توفر العملة الصعبة.
وعرجت صحف السودان على دعوة مدير عام المنظمة الدكتور تيدروس أدهانوم، دول العالم إلى عدم تخفيف الإجراءات الاحترازية لمنع العدوى من انتشار فيروس كورونا، خاصة في ظل وجود المتحورات الجديدة.
// انتهى //
11:35ت م
0050