سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الخميس 1442/8/26 هـ الموافق 2021/04/08 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 26 شعبان 1442 هـ الموافق 08 إبريل 2021 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن جميع الخيارات مطروحة فيما يخص التعامل مع أزمة سد النهضة الأثيوبي، محذرًا من المساس بالأمن المائي لمصر، وأن التعاون لحل الأزمة أفضل.
وتناولت لقاءات وزير الخارجية المصري سامح شكري أمس في لبنان مع الرئيس ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، وتأكيده أن أمن واستقرار لبنان، يقتضي إنهاء حالة الجمود السياسي الراهنة عبر الإسراع في تشكيل حكومة إنقاذ من أهل الاختصاص والكفاءة ومن خارج منطق المحاصصة.
ونوهت صحف القاهرة إلى أن الحكومة المصرية بدأت الاستعداد للاحتفال بافتتاح العاصمة الإدارية الجديدة، حيث عقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعا أمس، مع عدد من المسؤولين لبحث الترتيبات اللازمة لاحتفالية افتتاح العاصمة الإدارية الجديد.
وتحدثت عن مطالبة السودان للأمم المتحدة بسحب الجنود الأثيوبيين الموجودين ضمن القوات الأممية على الأراضي السودانية بمنطقة أبيي، وتصدى الجيش السوداني لمحاولة ميليشيا أثيوبية التوغل داخل الحدود السودانية.
ولفتت صحف الخميس الانتباه إلى الجولة الخليجية التي يقوم بها حاليا رئيس الحكومة الليبية عبدالحميد الدبيبة واستهلها بزيارة الكويت، وإجراء مباحثات مع صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين.
وأشارت إلى إعلان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بليكن عن استئناف بلاده تقديم المساعدات الاقتصادية والتنموية والإنسانية للشعب الفلسطيني، ومن ضمنها 150 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا".
وأخبرت صحف مصر عن توافق الولايات المتحدة الأمريكية والعراق، خلال محادثات مشتركة جرت أمس، على سحب أخر القوات الأمريكية المقاتلة في العراق، والاكتفاء بالقوات القائمة على أعمال التدريب والتجهيز ومساعدة قوات الأمن العراقية في مواجهة الأعمال الإرهابية.
// انتهى //
09:56ت م
0035