سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الأربعاء 1442/9/2 هـ الموافق 2021/04/14 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 02 رمضان 1442 هـ الموافق 14 أبريل 2021 م واس
أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم، توجيه رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك الدعوة لنظيريه المصري والأثيوبي لعقد اجتماع ثلاثي خلال عشرة أيام لتقييم مفاوضات سد النهضة الاثيوبي.
وركزت على المباحثات التي أجرتها وزيرة الخارجية الدكتورة مريم الصادق المهدي، في أبوظبي أمس مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، التي تركزت حول العلاقات الأخوية بين السودان والإمارات وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات، خاصة الاستثمارية والزراعية.
وأخبرت صحف الخرطوم عن لقاء عضو مجلس السيادة السوداني الدكتور الهادي إدريس أمس، سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى الخرطوم، حيث أطلعهم على تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد وخطط الحكومة للمرحلة المقبلة.
ونقلت عن مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين عبور 1,860 شخصا -معظمهم نساء وأطفال وكبار في السن- الحدود من ولاية غرب دارفور بالسودان باتجاه تشاد الأسبوع الماضي، وذلك في أعقاب الاشتباكات الدامية التي بدأت في 3 أبريل في منطقة الجنينة.
ولفتت صحف الأربعاء الانتباه إلى إجازة مجلس الوزراء السوداني أمس مشروع قانون التعديلات المتنوعة "اعتماد النظام المالي المزدوج" لسنة 2021م.
وسلطت صحف السودان الضوء على ارتفاع معدل التضخم في السودان إلى 341.78 في المئة في مارس الماضي، من 330.78 في المئة في فبراير، وذلك بسبب ارتفاع أسعار السلع والخدمات.
// انتهى //
10:47ت م
0037