سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الأربعاء 1442/9/2 هـ الموافق 2021/04/14 م واس
  • Share on Google+

رام الله 02 رمضان 1442 هـ الموافق 14 أبريل 2021 م واس
واصلت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تغطية أخبار فيروس كورونا، إذ سجّلت وزارة الصحة الفلسطينية 18 وفاة و1911 إصابة جديدة و2348 حالة تعاف، في جميع المحافظات الفلسطينية.
وسلطت الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الانتهاكات بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم، واعتقلت سبعة فلسطينيين من القدس والبيرة وجنين والأغوار الشمالية، وأغلقت حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، ومنعت الفلسطينيين والمركبات من المرور عبر الحاجز بحجة العثور على جسم مشبوه.
وأولت صحف الأربعاء اهتمامًا بإعلان أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الفريق جبريل الرجوب، استمرار القيادة بحشد الضغوط الإقليمية والدولية على إسرائيل لإجراء الانتخابات في جميع الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس المحتلة، مشدداً على أن إجرائها فيها "حق فلسطيني غير قابل للنقاش".
وتحدثت عن تأكيدات وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تسابق الزمن لإغلاق الباب نهائيًا أمام أية فرصة لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة بعاصمتها القدس الشرقية، وتحولها إلى رؤية سرابية غير قابلة للتطبيق، وتستبدلها بنظام فصل عنصري (أبرتهايد) في فلسطين المحتلة، تفرضه بقوة الاحتلال على تجمعات سكانية فلسطينية محاطة بالمستوطنات.
وأخبرت صحف فلسطين عن اقتحام 228 مستوطنًا يهوديًا، باحات المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، وتحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
// انتهى //
11:12ت م
0043