عام / خدمة نقل الركاب عبر التطبيقات الذكية.. حلولاً مبتكرة وتحولاً فريداً في سوق العمل

الاثنين 1442/9/7 هـ الموافق 2021/04/19 م واس
  • Share on Google+

جدة 07 رمضان 1442 هـ الموافق 19 أبريل 2021 م واس
وفرت التطبيقات الذكية حلولاً مبتكرة تُعنى بنشاط خدمة توجيه نقل الركاب، بغية تحقيق التكامل بين وسائل النقل، في ظل دعم الدولة - أيدها الله - لهذا النشاط لرفع نسبة التوطين في الأنشطة الاقتصادية الحيوية وإيجاد فرص عمل مستدامة وفق أنماط العمل الجديدة، والتوسع في دعم وتأهيل القوى العاملة الوطنية ومشاركتها في سوق العمل تماشيًا مع مستهدفات برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 .
ورفع تواجد تطبيقات النقل من خلال الهواتف الذكية من أعداد السعوديين العاملين بمجال النقل، حيث يعمل الكثير من الشباب في هذا المجال كعمل إضافي أو مؤقت خلال فترات معينة، فيما يتخذ البعض منهم العمل في هذا المجال كوظيفة أساسية عبر هذه التطبيقات.
وكالة الأنباء السعودية التقت بالكابتين ضيف الله محمد الحناس، الممتهن في خدمة نقل الركاب عبر التطبيقات في محافظة جدة، حيث تناول تفاصيل الالتحاق بالخدمة بدءاً من التسجيل الإلكتروني الذي لم يأخذ من وقته سوى بضعة دقائق وانتهاء برحلتة الأولى منذ أكثر من عام حيث يجد نفسه في هذا العمل لكسب قوت عيشه.
وعن أوقات العمل يُشير الشاب سلطان الزهراني إلى أن عمله في خدمة نقل الركاب عبر التطبيقات الذكية الذي يتخذه كعمل إضافي يوفر له العديد من المميزات الكثيرة، عاداً نجاح تلك التطبيقات الذكية تحولاً فريدًا في خارطة سوق العمل، ومن قبل ذلك في مفهوم العمل ببوصلة إيجابية لتوجهات الشباب السعوديين، والتفاعل مع تطورات سوق العمل واقتناص الفرص.
من جانبه، أوضح الكابتن هادي عيسى أنه التحق ببرامج التنقل والتوصيل أثناء دراسته بالكلية، بهدف تحسين الدخل المادي، وتخرج الآن من الكلية وما زال يعمل في البرنامج، مؤكدًا أن التطبيقات الذكية عند بدء الرحلة تخضع مستفيديها للتقيد بالإحترازات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.
// انتهى //
16:07ت م
0132