سياسي / رئيس مجلس السيادة السوداني يستقبل المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي

السبت 1442/9/26 هـ الموافق 2021/05/08 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 26 رمضان 1442 هـ الموافق 08 مايو 2021 م واس
استقبل رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بمكتبه في القصر الرئاسي اليوم مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان الذي يزور الخرطوم حاليا.
وأشاد البرهان خلال اللقاء بالمستوى المتطور الذي تشهده العلاقات السودانية الأمريكية وبالمواقف الأمريكية الداعمة لحكومة الفترة الانتقالية، مرحّبا في ذات الوقت بتعيين فيلتمان مبعوثا خاصا للرئيس الأمريكي لمنطقة القرن الأفريقى ومهنّئا له بمنصبه.
وأكد البرهان ضرورة التعاون والتنسيق المشترك بين الولايات المتحدة والسودان، لا سيما في قضاياه الكبيرة التي تحتاج إلى تنسيق دولي وإقليمي من أجل المحافظة على الأمن والسلم الدوليين.
وقدّم البرهان للمبعوث الأمريكي شرحا عاما لملف سد النهضة، وأكد له موقف السودان الثابت مع الحل التفاوضي للخلافات بين دولة المنبع ودولتي المصب، وضرورة التنسيق المشترك بين الدول الثلاث، مشددا على ضرورة التوصل إلى اتفاق بين الدول الثلاث حول قضايا الملء والتشغيل.
من جانبه أكد المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقى أهمية السودان والقرن الأفريقي وأمن البحر الأحمر للولايات المتحدة وطالب السودان بالوقوف معه لإنجاح مهمته.
// انتهى //
18:10ت م
0136