سياسي / إهتمامات الصحف اللبنانية

الاثنين 1442/9/28 هـ الموافق 2021/05/10 م واس
  • Share on Google+

بيروت 28 رمضان 1442 هـ الموافق 10 مايو 2021 م واس
إهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بحالة المراوحة التي تسود الساحة السياسية في ظل فشل كل المساعي والاتصالات للدفع باتجاه تشكيل الحكومة الجديدة في حين تستمر الازمات الاقتصادية والمعيشية بالتفاقم من دون بروز أي حلول لمعالجتها في المدى المنظور.
واشارت إلى تأكيد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أمس،على أن طهران متورطة بدعم الميليشيات الحوثية الإرهابية بالاسلحة وعبثها بجهود السلام مطالبا المجتمع الدولي بموقف حازم ضد تدخلاتها المستمرة.
وتطرقت صحف اليوم إلى إعراب وزارة الخارجيّة والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس،عن إدانتها لمحاولات الميليشيات الحوثية استهداف المدنيّين في خميس مشيط بالمملكة مشددة على أنّ استمرار هذه الهجمات الإرهابيّة تعكس تحدّي الحوثيين للمجتمع الدولي.
وأخبرت عن إعلان رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي،أمس، أنّ البرلمان سيعقد جلسةً طارئةً يوم 19 أيار/مايو الحالي في القاهرة، لمناقشة الانتهاكات المستمرّة الّتي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، واقتحامها المسجد الأقصى.
ولفتت الإنتباه إلى تعبير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أمس، عن قلقه العميق إزاء استمرار العنف في القدس الشرقية المحتلة وأيضا إزاء احتمال طرد عائلات فلسطينية من ديارها داعيا سلطات الاحتلال الإسرائيلي الى احترام الحق في حرية التجمع السلمي.
// انتهى //
09:32ت م
0036