سياسي / اهتمامات الصحف العراقية

الاثنين 1442/9/28 هـ الموافق 2021/05/10 م واس
  • Share on Google+

بغداد 28 رمضان 1442 هـ الموافق 10 مايو 2021 م واس
أبرزت الصحف العراقية الصادرة اليوم الأصداء الواسعة التي خلفتها جريمة اغتيال ناشط مدني في مدينة كربلاء أمس على يد مسلحين مجهولين تمكنوا من الفرار، مشيرة إلى التظاهرات الغاضبة التي شهدتها محافظات جنوب العراق بخاصة كربلاء والناصرية والديوانية أمس احتجاجًا على عملية الاغتيال.
ووصفت الناشط المغدور بأنه من أبرز الأصوات المناهضة للفساد والمطالبة بالحد من نفوذ إيران في العراق وبخاصة في مدينة كربلاء، مبرزة تأكيد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أن القتلة لن يفلتوا من قبضة العدالة.
وتطرقت صحف الاثنين إلى الوضع الوبائي في العراق، مبرزة إعلان الدوائر الصحية في محافظتي البصرة وذي قار جنوب العراق عن تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا لدى العراقيين العائدين من الهند وعددهم نحو 400 شخص حتى الآن، مشيرة إلى عدم قدرة الجهات الصحية المختصة التمييز بين السلالة الهندية الجديدة وبين السلالة القديمة لفيروس كورونا.
وتناولت صحف بغداد الاعتداءات الإسرائيلية في القدس والمسجد الأقصى، منوهة بالاجتماع الطارئ الذي يعقده مجلس الجامعة العربية اليوم على مستوى المندوبين الدائمين بناء على طلب دولة فلسطين لمناقشة الأوضاع في القدس ومواجهة التجاوزات الإسرائيلية.
// انتهى //
10:16ت م
0037