سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الاثنين 1442/9/28 هـ الموافق 2021/05/10 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 28 رمضان 1442 هـ الموافق 10 مايو 2021 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ضرورة الاستمرار في الخطوات المُتخذة لزيادة تشجيع الاعتماد على الصناعة الوطنية، وذلك لسد الفجوة بين الصادرات والواردات، والاستعانة بخبرات مراكز البحوث التكنولوجية لرفع كفاءة التصنيع المحلي.
وأشارت إلى تسجيل مصر أمس 1138 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 237410 إصابات، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 13904 بعد تسجيل 59 وفاة.
وأفادت صحف القاهرة أن مصر أبلغت أمس إسرائيل بموقفها الرافض والمُستنكِر لاقتحام السُلطات الإسرائيلية للمسجد الأقصى، مشددة على ضرورة احترام المقدسات الإسلامية، وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين وصيانة حقوقهم في ممارسة الشعائر الدينية.
واهتمت بالاجتماع الطارئ الذي سيعقده مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب غدًا الثلاثاء عبر تقنية الاتصال المرئي، لبحث الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة.
وأوضحت أن مجلس الأمن الدولي سيعقد اليوم جلسة طارئة، بناءً على طلب تونس، لبحث التصعيد الخطير والممارسات العدوانية لسُلطات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وتحدثت صحف مصر عن بدء أوروبا في التعافي نسبيًا من جائحة كورونا والتحرك حثيثًا نحو تخفيف القيود المشددة، مع تسارع عمليات التلقيح داخل أراضيها.
// انتهى //
10:31ت م
0040