سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الاثنين 1442/9/28 هـ الموافق 2021/05/10 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 28 رمضان 1442 هـ الموافق 10 مايو 2021 م واس
سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على المباحثات الرسمية التي أجراها رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان في أبوظبي أمس، مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، حيث تطرقت المباحثات إلى قضية سد النهضة، والنزاع الحدودي مع أثيوبيا.
وأبرزت صحف الخرطوم لقاء النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني الفريق محمد حمدان دقلو أمس، المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان، حيث أكد دقلو أنه لا تراجع عن حدود السودان المتعارف عليها مع أثيوبيا، وأهمية الحل السلمي.
ولفتت الانتباه إلى إجراء وزيرة الخارجية السودانية الدكتورة مريم الصادق المهدي أمس اتصالًا هاتفيًا مع نظيرها الصيني وانغ يي، حيث ناقشا الأوضاع في السودان وقضية سد النهضة.
ونقلت بيان وزارة الخارجية السودانية الذي أعربت فيه عن قلقها من القمع المنظم الواقع على المقدسين العزل من قبل شرطة الاحتلال الإسرئيلي.
وأخبرت صحف السودان عن بدء مفوضية اللاجئين أمس ترحيل الدفعة الأولى من الجنود الأثيوبيين طالبي اللجوء العاملين ضمن بعث اليوناميد في دارفور الذين رفضوا العودة إلى بلادهم.
// انتهى //
10:36ت م
0041