سياسي / اهتمامات الصحف الباكستانية

الأربعاء 1442/9/30 هـ الموافق 2021/05/12 م واس
  • Share on Google+

إسلام آباد 30 رمضان 1442 هـ الموافق 12 مايو 2021 م واس
أبرزت الصحف الباكستانية اليوم إدانة منظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الشعب الفلسطيني ومطالبتها من المجتمع الدولي بوقفها ومنع تكرارها.
واهتمت بمطالبة رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان باتخاذ إجراءات أكثر صرامة على مستوى الدول الإسلامية لمنع عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين، وإدانة الخارجية الباكستانية بشدة الغارات الجوية التي شنتها قوات الإحلال الإسرائيلي على قطاع غزة والتي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الفلسطينيين الأبرياء بينهم أطفال.
وسلطت الصحف الضوء على وضع فيروس كورونا الذي شهد معدل الإصابات اليومية به في باكستان تراجعاً نسبياً منذ فرض السلطات الباكستانية إجراءات الإغلاق الكامل مع بدء عطلة العيد في القطاعين الحكومي والخاص.
كما تناولت عقد لجنة رؤية الهلال الباكستانية اجتماعها مساء اليوم لتحري هلال شوال، فيما استبعد خبراء الفلك إمكانية ظهور الهلال لأنه سيلد في وقت لا يمكن مشاهدته في باكستان، مرجحين الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك في باكستان.
وأشارت إلى إطلاق المركز الوطني المعني بمراقبة فيروس كورونا في باكستان إرشادات خاصة للشعب الباكستاني بخصوص اجتماعات صلاة عيد الأضحى.
وفي الجانب الاقتصادي تطرقت إلى تصريحات مستشار رئيس الوزراء الباكستاني لشؤون التجارة عبد الرزاق داود الذي كشف عن ارتفاع معدل صادرات باكستان إلى أفغانستان بنسبة 15% خلال الأشهر الأخيرة.
وفي الشأن الإقليمي أشارت إلى تطورات وباء الفطريات السوداء الذي ظهر مع عدوى فيروس كورونا في الهند.
كما تناقلت دعوة الصين لإسرائيل إلى اتخاذ التدابير اللازمة لمنع العنف والتهديدات والاستفزازات ضد المصلين الفلسطينيين، والحفاظ على الوضع التاريخي الراهن للأماكن المقدسة في البلدة القديمة بالقدس المحتلة واحترامها.
// انتهى //
09:47ت م
0038