سياسي / اهتمامات الصحف العراقية

الأربعاء 1442/9/30 هـ الموافق 2021/05/12 م واس
  • Share on Google+

بغداد 30 رمضان 1442 هـ الموافق 12 مايو 2021 م واس
ركزت الصحف العراقية الصادرة اليوم اهتمامها بالزيارة الرسمية التي قام بها للعراق امس صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعات العسكرية في المملكة والوفد الرسمي المرافق له, مبرزة اللقاءات التي اجراها مع الرئاسات العراقية الثلاث منوهة بالمحاور التي تناولتها وفي مقدمتها تعزيز اواصر العلاقات والتعاون في مختلف المجالات بين البلدين الشقيقين.
وعرجت صحف اليوم على الشان الأمني لافتة الأنتباه إلى قيام القوات الأمنية العراقية بعمليات مداهمة واقتحام للعديد من المخابئ التابعة لعصابات "داعش" الارهابية في عدد من المحافظات، والتي اسفرت عن تدميرها والقاء القبض على 11 إرهابيا وقتل 5 اخرين .
وتطرقت الصحف إلى مطالبة اللجنة القانونية النيابية العراقية بحصر السلاح بيد الحكومة كخطوة أولى على طريق مكافحة الفساد.
واشارت الصحف إلى إعلان ديوان الوقف السني في العراق بان يوم غد الخميس هو اول ايام عيد الفطر في العراق, وان يوم الاربعاء مكمل لعدة شهررمضان, وذلك لتعذر رؤية هلال شهرشوال.
واهتمت الصحف بتطورات الموقف في فلسطين المحتلة والناجم عن الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على المسجد الاقصى ومدينة القدس , مبرزة قيام السلطات الاسرائيلية بوقف حركة الملاحة الجوية نحو مطار بن غوريون على اثراستهداف مدينة تل ابيب بعشرات الصواريخ الفلسطينية .
// انتهى //
09:56ت م
0041